::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

6 أطعمة مضرة بصحة البشرة

6 أطعمة مضرة بصحة البشرة



تفتيح البشرة

البشرة من أجزاء الجسم الحساسة التي تستدعي العناية المكتفة والمستمرة، وتتعرض للعديد من  المشاكل كظهور التجاعيد أو بتور وتقشير الوجه، وتشكل طبقة على البشرة الخارجية مما يجعلها خشنة وقابلة للتقشر، مما قد يؤدي للإصابة بالبهاق أو البرص.  
من أهم العوامل المؤترة على نضارة البشرة الصحية، والتي تعزز صحة الجلد وتفتيح البشرة، هو إتباع نظام غذائي الصحي، وتجنب بعض الأطعمة التي تؤذي البشرة والجلد، والتي بدورها تنعكس على صحة الجسم بأكمله.


أسباب البشرة الجافة  


  • التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة والحارقة الذي يسبب تشققات البشرة وجفافها.
  • عدم شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم فالماء ضروري لتنضيف البشرة من السموم الناتجة عن التعرق.
  • إستخدام المنظفات الكيماوية.   
  • ضعف الدورة الدموية بسبب بعض الأمراض كالسكري واضطراب ضغط الدم الأمر الذي يسبب الجفاف وتشقق الجلد.
  • تعرض الجلد  للماء لفترة طويلة لأن الطبقة الدهنية للبشرة تزول و الذي يفقدها رطوبتها.
  • الآتارالجانبية لبعض الأدوية والعقاقير.    


أطعمة تزيد من جفاف البشرة 

الأطعمة المقلية في الزيت  

الطعام المقلي في الزيت كالبطاطا المقلية أو البطاطس أو الدجاج أو غيرها من الأطعمة المحملة بالدهون الغير مشبعة والتي تحتوي على نسب عالية من الزيوت المهدرجة التي تساهم في ضهور إلتهابات وبتور الجلد بالإضافة  لخطورتها على الشرايين القلب.


اللحوم 

اللحوم بجميع أنواعها تؤتر على نضارة البشرة وصحة الجلد بسبب حقنها بعض الهرمونات رغبة في زيادة حجمها ووزنها لذا يفضل التقليل منها والاستعانة بمصادر البروتين الخالي من الدهون كالقطاني أوالأسماك.


الحلويات     

تناول الحلويات بكترة يرفع من نسبة السكر في الدم، مما يزيد من إنتاج الدهون في الجسم والذي يؤدي إلى جفاف البشرة وضهور تجاعيد وبتور في جميع أنحاء الجسم وخاصة الوجه.        


السكر المصنع 

السكر هو أكبر عدو للبشرة الدهنية والجلد، باحتوائه على مواد كيميائية ضارة، والموجود في المشروبات الغازية، والحلوى المصنعة، والمؤدية للسمنة وأمراض القلب والسكري، وهي من بين الأسباب التي تؤتر على نضارة البشرة.  


الأطعمة المعالجة صناعيا  

الأكل الذي يحتوي على مواد حافظة والمعالجة صناعية يسبب تقشير البشرة، ويساهم في ضهور التجاعيد، بحتوئه على مواد تتأكسد مع الخلايا الجلدية، وتؤتر على نضارة البشرة بشكل سلبي، ومن الأفضل تناول الأطعمة الصحية والطبيعية، التي تقي البشرة من التجاعيد.       


الوجبات السريعة 

الطريقة التي تستعمل في طهي الوجبات السريعة والعصائر تؤتر على صحة البشرة، لتوفرها على مزيج من الدهنيات والسكريات، إضافة إلى المنكهات المستعملة، وتناولها بشكل دائم يزيد من احتمالية الإصابة بعدة أمراض ومنها الأمراض الجلدية.      



أطعمة تساعد على ترطيب البشرة 



  1. يشكل اللوز أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لتنضيف البشرة، والحصول على بشرة منفتحة ورطبة، حيت أن 5 حبات يوميا، يمكن أن تكفي الجسم الفوائد التي يحتاجها، من دهون صحية مهمة لحماية البشرة من التلف و من ضهور التجاعيد.  
  2. الجوز والأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميغا 3 التي تقي أغشية الجلد من الإلتهابات التي تسببها الفيرسات والبكتريا، وضهور البتور في الوجه.    
  3. سمك السلمون غني بالأوميجا 3 ويساعد على  تنضيف البشرة من الداخل وحماية فروة الرأس، وهو من الأطعمة الخفيفة على المعدة ويمكن تناوله بكمية جيدة يوميا لفوئذ المتعددة.   
  4. الخيار يحتوي على نسبة عالية من المياه مما يجعله أفضل الخضار من حيت تحسين رطوبة البشرة وحفض الوجه من التشقق والتجاعيد.  
  5. تتميز فاكهة البابايا بالعديد من الفوائد الصحية وتعمل مضادات الأكسدة فيها على التقليل من الإلتهابات مما يمنع تراكم طبقات الجلد الميتة مما يساعد على تفتيح البشرة.
  6. يحتوي الأناناس على بعض الأنظمة التي تساعد على تحطيم الدهون وإزالة السموم من الجسم. 
  7. الشاي الأخضر الدي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الإسترخاء ويقي من الإلتهابات وهو من المشروبات الصحية المفيدة لبشرة.   

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد صحة وعافية

جميع الحقوق محفوظة

معلومات صحية

2016