::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

أطعمة تساعد علي تكثيف الشعر وتطويله


أطعمة تساعد علي نمو الشعر وكثافته

نمو الشعر وكثافته


الحصول على شعر صحي وطويل ولامع، من الرغبات التي يطمح إليها العديد من الناس وخاصة النساء، ولكن هناك عدة عوامل تؤدي لفقدان الشعر كالإجهاد والتوتر والإستعمال الخاطئ للمنتجات الكيميائية للشعر، ونقص في التغذية وهذه بعض الوصفات الصحية التي تساعد على زيادة نمو الشعر وزيادة كتافته بشكل أسرع.


أسباب تعيق نمو الشعر 


  • تعريض الشعر للحرارة المفرطة سواء بكترة إستخدام أدوات تصفيف الشعر، أو التعرض الدائم لأشعة الشمس الحارقة، الذي يؤدي لتلف الشعر.
  • نقص الفيتامينات وعدم إتباع نضام غذائي صحي من أهم الأسباب التي تسبب ضعف في كتافته وقد تؤدي لتساقطه في بعض الأحيان.
  • قد تكون هناك عوامل وراتية تجعل من عملية نمو الشعر بطيئة ومن الأفضل الإكتفاء بعنايته بطرق صحية.
  • التوتر العصبي يؤتر على الحالة الصحية للجسم ما يؤتر على الحالة الصحية لفروة الرأس وبالتالي ينعكس سلبا على نمو الشعر ويصبح عرضة لتساقط.
  • التقدم في السن يؤتر على طبيعة الجسم وتبدأ في التغير بشكل تدريجي ما يجعل الشعر والبشرة يميلان للجفاف والتساقط.              


أطعمة تساعد على تقوية الشعر 


سمك السلمون                 

من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموها وتساعد على تغدية الشعر بشكل طبيعي وسليم.     

المحار       

يحتوي المحار على نسبة كبيرة من الزنك المهم لصحة الشعر، والمعروف على أنه يساعد على تقوية وزيادة كتافة الشعر، ويمكن الحصول على الزنك من تناول حبوب القمح واللحم البقري والكبد.

الخضر والفواكه 

تساعد جميع أنواع الفواكه والخضروات كالجزر، والبطاطا الحلوة، والسبانخ، والبرتقال والموز، على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي وصول الدم والعناصر الغذائية إلى فروة الرأس، وبالتالي تساعد على تكثيف الشعر وتطويله.



الدجاج 

فوائد البروتين للشعر لا تعد ولا تحصى، فنقص كمية البروتين في الجسم لمدة من الزمن، يمكن أن يسبب بعض أمراض فقر الدم 
وتوقف نمو الشعر فالبروتين مهم جدا لتكوين الكيراتين وهي المادة مهمة لنمو الشعر والاضافر بشكل سليم، ومن الأفضل إستهلاك الدجاج البلدي الذي يحتوي على مصدر كبير للبروتين والحديد.

الفواكه الجافة 

تناول اللوز والجوز والتين والتمر، يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع، لإحتوائها على العديد من فيتامينات للشعر، الحديد، والدهون الصحية التي تمنع تساقط الشعر وتآكل الأضافر.   

البيض 

البيض من مصادر البروتين، بالإضافة للأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر للنمو وتناوله خلال الفطور كافي لمد الجسم باحتياجاته اليومية.    


البقوليات 

العدس والفاصولياء والفول، من الأطعمة الغنية بالحديد، المهم لتغذية الشعر ونموه، ويساعد على وصول الدم والتغدية اللازمة لفروة الرأس لتطويل الشعر بسرعة.   

الماء 

الماء ضروري للحفاض على رطوبة الجسم وتبريد الجسم، خاصة في فصل الصيف، بسبب أشعة الشمس والحرارة المرتفعة، ويمكن أن تسبب تلف البشرة وتساقط الشعر في حل عدم شرب كمية جيدا من المياه يمكن .  


التوت 

يحتوي على مضادات للأكسدة، التي تنشط خلايا فروة الرأس وتمنعها من التآكل. 

اللبن     

يحتوي اللبن على الكالسيوم المهم لتقوية العضام وخاصة الشعر والاضافر ويتحكم في تساقط الشعر وينصح باستهلاكه بشكل يومي لفوائده الصحية في  تكتيف الشعر.  

بعض الطرق لزيادة نمو الشعر وكتافته  

 هناك العديد من الطرق التي تزيد نمو الشعر وتقويه، حيت يمكن إستعمال بعض الزيوت الطبيعية، وتدليك فروة الرأس، وتعتبر علاجا فعالا لنمو الشعر وكتافته، ومنها زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو والنعناع، وتتجلى فوائدها كمرطب للشعر وفروة الرأس، وطريقة إستخدامها تتم بخلط بضع ملاعق مع ماء دافئ، ويتم تدليك به فروة  الرأس لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم وضع المنشفة قبل غسل الشعر جيدا، وبهذا يتم تقوية جذور الشعر لتكتيف الشعر وتطويله.    

ومن أفضل الطرق لتكتيف الشعر وتطويله بشكل صحي وآمن منها:

  • تجنب الإستحمام بشكل يوم ومفرط وخاصة غسل الشعر لأن ذالك يؤدي لفقدان فروة الرأس لمعظم الزيوت الطبيعية الموجودة بها.
  • ينبغي مشط الشعر فقط عندما يكون جافا لأنه عندما يكون مبللا بالمياه قد يؤدي لتكسر بصيلات الشعر.
  • عدم إستعمال المنتجات الكيميائية للشعر التي تضره وتؤدي لتلفه بسرعة.
  • ينصح بعدم صبغ الشعر بالمواد الكيميائية واستبدالها وأعشاب طبيعية التي تعمل على زيادة طول الشعر وتكتيفه بسرعة.                     


وعلى الرغم أن الاعتناء بالمظهر الخارجي أمر ضروري، بإعتباره دليل على صحة الإنسان وحيويته، ويمنح الشخص التقة بالنفس ويكسبه الإحترام بين الناس، إلا أن تجاهل المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر والاضافر وغيرها من الأمور البسيطة، قد توحي  بإفتقار الجسم للتغذية السليمة.      


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد صحة وعافية

جميع الحقوق محفوظة

معلومات صحية

2016