::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

أخطر العادات التي نتجاهلها والتي تهدد صحة الإنسان

أخطر الأشياء التي نتجاهلها والتي تهدد صحة الإنسان



عادات تهدد صحة الإنسان 

نتيجة تطور الحياة وتسارع وتيرتها أصبح الإنسان يتجاهل الكتير من الأخطار التي تهدد صحته، وقد تبدو من الأمور البديهية إلا أن لها تأتيرا قويا لدى الكتير من الأشخاص، حيت في وقتنا الحالي تنتشر الكتير من الأمراض دون معرفة سببها ولا طرق علاجها لذا في هذه الفقرة بعض أكتر العادات التي تؤتر سلبا على الصحة.    



  1. وضع الأكل الساخن في أوعية البلاستيك 

وضع الطعام والشراب الساخن في أوعية البلاستيك، أكبر خطر يمكن أن يسببه  الإنسان لنفسه دون أن يعي ذلك، فالمواد البلاستيكية تحتوي على مواد سامة، وعند إحتكاكها مع الأغدية والمشروبات الساخنة تنتقل إليها تلك المواد وتتسبب فى أضرار صحية خطيرة، وترفع  فرص الإصابة بالسرطانات والعقم. 

وكما تحذر بعض الدراسات من تكرار استخدام زجاجات المياه البلاستيكية وإعادة ملؤها  بالمياه مرة أخرى، حيت أن هده المواد السامة تدخل الجسم وتستقر في العضلات، وبالتالي عند قيامك لأي مجهود بدني قوي ستشعر بالإرهاق السريع، وهذا يدل على أن الجسم مَلِيء بالمواد السامة.


2 . رائحة دخان السجائر 

 إن مجرد إستنشاق دخان السجائر، له اضرار صحية خطيرة تصيب الشخص الدي يستنشقها بشكل دائم، حيث أن الأشخاص الذين يستنشقون الدخان يعانون من نفس الأمراض التي‏ ‏تصيب المدخن، حيث يعانون من ضيق التنفس والتهاب الشعب الهوائية ‏والربو، وغيرها من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي، لذا من الأفضل الإبتعاد عن أماكن تواجد المدخنين بكترة لأن ذلك يعود بالضرر على المدى البعيد.

 

  3 . النوم المتأخر

 في بعض الأحيان نضطر للنوم في وقت متأخر للاستمتاع، أو الإجهاد في العمل، ولكن مهما كان السبب، فهو بالتأكيد ليس شيئًا جيدًا، لأن جسم الإنسان له ساعته الطبيعية الخاصة، فهناك وظائف دماغية تعمل فقط في الساعة الأولى ليلاً، ويطلق الدماغ الهرمونات في الجسم التي تحمي من أمراض متعددة في الليل، وعندما السهر لوقت متأخر من الليل، فإنه يسبب خللاً في هذا الجهاز، وهو خط الدفاع  الأول ضد الأمراض، لذا من الأفضل الحرص على النوم باكرا لتجنب العديد من الأمراض.


  4 . عدم شرب الماء الكافي 

عدم شرب  كمية كافية من الماء يؤدي لإلحاق ضرر كبير في الجسم،  فإفتقار الجسم للماء يؤدي إلى تشنجات و آلام العضلات، وتبدأ العظام في الاحتكاك مع بعضها  البعض، مما يسبب الألم داخل المفاصل  وتسارع ضربات القلب لأن الدم يصبح أكثر لزوجة مما يؤثر على الدورة الدموية ويزيد من معدل ضربات القلب، يؤدي نقص الماء إلى انخفاض ضغط الدم وعدم كفاية الإمداد بالأكسجين، بما في ذلك الدماغ ، مما يؤدي إلى إحساس عميق بالنوم والإرهاق والنعاس.


 5 . الإفراط في الأكل

 على الرغم من أهمية الطعام ، إلا أن تناول 6 وجبات أو أكثر في اليوم له العديد من العيوب، لأنه إذا لم تعط الجسم ما يكفي من الوقت بين الوجبات، فسيؤثر ذلك على امتصاص العناصر الغذائية على المدى الطويل، وسوف يتلف الأمعاء، و سيؤثرعلى صحة الجسم، بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بإطالة الوقت بين الوجبات، فسوف يساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع، لأنك تجبر الجسم على حرق الدهون المخزنة وإزالتها بسهولة.  

 

6 . قلي الطعام في الزيت 

 عند تسخين الزيت لقلي الأطعمة يتم إطلاق مواد سامة منها، عند تعرضها لدرجة حرارة فوق 150 درجة، والجدير بالذكر أن قلي وتحميص الأطعمة يسبب كميات عالية من الملوثات كالأحماض الدهنية غير المشبعة التي ترفع مستوى الكولسترول الضار في الدم والذى يزيد من مشاكل الإصابة بأمراض القلب.


7. قلة النشاط البدني والحركة 

 قلة النشاط البدني يسبب الإصابة بعدة الأمراض، لأن الجلوس لفترات طويلة يضعف الوظيفة الحيوية للجسم على المدى البعيد، وكما أن الخمول يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب، وضعف الحركة يؤدي إلى ركود الدورة الدموية وعدم إيصال المواد المغدية لكافة أنحاء الجسم ما يسبب ضعف في البنية الجسدية، في حين اتباع نمط حياة نشط يحمي من السرطان ويخفض من مستوى السكر فى الجسم، مما يحد من انتشار الخلايا السرطانية فى الجسم.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد صحة وعافية

جميع الحقوق محفوظة

معلومات صحية

2016