::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

ماهو علاج النسيان وأهم 6 الطرق لتقوية الداكرة


ماهو علاج النسيان وأهم 6 الطرق لتقوية الداكرة






زيادة التركيز وتقوية الذاكرة  


تعتبرالقدرات الدهنية المختلفة متل التركيز والفهم والقدرة على التحليل من الأمور الأكتر أهمية لحياة للإنسان ولتحقيق النجاح المهني والدراسي، لكن هناك فئة كبيرة من المجتمع تعاني من مشكل التشتت الدهني وضعف الإستيعاب وصعوبة الحفظ وسرعة النسيان عند الاطفال خاصة في وقتنا الحالي نواجه عدة إغراءات من مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها لدا في هدا المقال سنستعرض مجموعة من الطرق والعلاجات الكفيلة بالتغلب على هده المشاكل الدهنية.
الذاكرة متل العضلة تضعف عندما يتم اهمالها وتفقد قوتها مع مرور الوقت، وإن تم تدريبها بإستمرار تصبح أكتر مرونة:   



بعض الأسباب التي تسبب النسيان 


  • إفتقار الجسم للأحماض الدهنية والأوميغا 3 والدي يؤدي نقصها لضعف تغدية الدماغ وبالتالي ضعف الذاكرة.
  • نقص بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تتكون في الخضار والفواكه.
  • قد تكون هناك أسباب وراتية التي تسبب حالة النسيان وضعف التركيز مع إهمالها يؤدي لتفاقمها لتصبح أمراض كالزهايمر.  
  • يؤدي التقدم في السن إلى ضعف الشرايين والأعصاب الموجودة في الدماغ، مما يؤدي لتدفق الدم  إلى الدماغ بوتيرة أقل، ويقلل من وصول المواد المغدية للدماغ.  
  • الصدمات النفسية والكأبة والضغط النفسي يمكن أن تسبب النسيان الدائم و فقدان المعلومات والأحدات اليومية بسبب تلف أنسجة المخ بسبب تفاقم هاته المشاكل النفسية.
  • أكتر ما يسبب النسيان وضعف الداكرة هو قلة النوم والسهر لساعات طويلة إلى جانب سوء التغدية. 
  • إستنشق الهواء الملوت كدخان السيارات أو السجائر والمصانع.    


    

طرق تقوية الذاكرة  


1- تحسين جودة النوم لتقوية الذاكرة  

النوم عامل أساسي في تقوية الذاكرة وعلاج النسيان، وتقليل من درجات التشتت الدهني خلال يوم عمل الشاق أو قبل إجتياز الإمتحان، فهو مهم لراحة الدماغ ويساعد على تجميع وترتيب كافة المعلومات والأنشطة التي حدتت خلال النهار، لذا احرص على النوم الكافي لصحتك العقلية. 

2- الأكل الصحي أساسي لتقوية التركيز 


احرص على تناول الكثير من الخضروات والفواكه، والطعام الصحي الذي يمد عقلك بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتنشيط عقلك، وللحفاض على قدرة التركيز، وقلل من الأطعمة دات الدهون المشبعة، بالإضافة إلى أن قلة السوائل في الجسم تؤتر على وضائف المخ الذي يتكون من %75 من الماء.     



3- تنضيم الوقت مهم لمحاربة التشتت 



قيامك بالعديد من المهام في نفس الوقت، وعدم تنضيم الوقت يزيد من التشتت الدهني وكترة النسيان، إعمل على تحديد خطة عمل يومية، على الأقل في بداية اليوم وإلتزم بها، فعندما توضح لدهنك الطريق الذي تريد أن تتبعه خلال اليوم، فحينها سيعمل بكفاءة أفضل، ويعمل على تقوية الذاكرة والتركيز.    


4- حافض على نشاط دهنك لتحسين التركيز    

أيقض عقلك من سباته عبر الضغط عليه في التفكير بالتحديات وبكل ماهو جديد، عن طريق ألعاب العقل والذكاء، أو الكلمات المتقاطعة، لتحفيزعقلك على إيجاد أفكار جديدة، وهي من أفضل الطرق لتقوية الذاكرة عند الأطفال، ومع الوقت ستعتاد على ذالك.                


5- دور الحركة والرياضة مهم في زيادة التركيز 


 القيام بممارسة التمارين الرياضية يساعد على تحفيز الدماغ، فالنشاط الحركي يساعد على ضخ الدم في الجسم وخاصة الدماغ، وهذا من شأنه أن يساعد على تقوية وتنشيط الذاكرة، إضافة إلى تعزيز قدرة التركيز وسرعة الحفظ، لأن الجهد البدني الذي تبدله للقيام بالحركات الرياضية، يجعلك تستحضر صفاء الذهن في ذالك الوقت.     

6-  تعلم مهارات جديدة تساعدك في تقوية دهنك 


القيام بأنشطة وأعمال مفيدة، ويمكنك تعلم مهارة تتطلب القليل من التركيز، والقيام بها لمدة معينة، فهذا سيعزز تقتك بنفسك لتعلم أي شيء جديد، إبدأ بما هو سهل وإنتقل بالتدريج لماهو أكتر تحدي بالنسبة لك أنت فقط وليس ما يراه الأخرون.  



بعض النصائح لعلاج ضعف الذاكرة 


  • تجنب التدخين والمخدرات والكحوليات. 
  • تنضيم الوقت وممارسة الأنشطة الحركية والفكرية التي تنشط الدورة الدموية، وهو ما يقلل من إحتمالية النسيان المتكرر. 
  • تناول بعض الأعشاب التي تساعد على التخلص من مسببات النسيان كالتوم أو حبوب الكتان الغنية ب الأوميغا 3.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك كالفول والسمك والسبانخ. 
  • النعناع من الأعشاب التي تقوي الذاكرة عند الأطفال. 
  • المواضبة على قراءة القرأن وحفضه وقراءة الكتب، فالقراءة والحفض تنشط الدماغ وتعزز قدرات التركيز والذكاء لمختلف الأعمار.  

  1. مواضيع طبية ذاث قيمةصحيةقد تعفى عن زيارة الطبيب.....فى بعض الاحيان....نعيش اليوم بين مخالب الاطباء وبراثين المشعودين فى المجال الصحى والتوعوى.فاهتمامكم بالخدمات الصحية والبشريةمن أجل رفع المستوى الصحى والتوعوى تعطيكم القدوة العلمية والبشريةفىالتوجيه الانسانى نحو الاهتمام بالصحةالنفسية والبشريةلنرتقى فى صفوف الدول المتقدمة.ابقاكم الله نورا يقتدى به لآجلاء عثمةالجهل الصحى والبشرى العام.......يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك جدا يا أخي وهدا هو واقعنا الدي نعيش فيه من ردائة خدمات المستشفيات وإستغلال الإنسان الضعيف وهدا يدعو للتوعية والتوجيه الصحيح ومحاربة النمط التقليدي حيت أن تصحيح الأفكار الخاطئة والبحت عن المعلومات يسهم بشكل كبير في كسب حياة صحية وسليمة... تحياتي

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد صحة وعافية

جميع الحقوق محفوظة

معلومات صحية

2016