::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

فوائد الثوم الصحية

فوائد الثوم الصحية




فوائد التوم الصحية 


من المعروف أن التوم يستخدم مند مئات السنين، والمعروف بين كل التقافات، ليس مجرد نكهة تضاف للأطعمة، وإنما يستخدم أيضاً كعلاج طبيعي وطبي، ويستخدم لمحاربة الأمراض المختلفة، لإحتوائه على مركبات الكبريت والأغدية النباتية الموجودة في التوم، والكتير من الماء، بالإضافة إلى والنشويات والألياف الكبريت والعديد من الفيتامينات، ويحتوي على رائحة قوية نتيجة الزيوت الطيارة التي تساعد في الوقاية من الأمراض، وهده من بين فوائد التوم التي لا حصر لها:

مضاد حيوي طبيعي 

التوم مضاد حيوي طبيعي حيت يستخدم لعلاج نزلات البرد الحادة والإنفلونزا ويقوي الجهاز المناعي ويقي من عدوى الجراتيم فتناول التوم يومياً سيكون له فوائد صحية مختلفة في الجسم.

يخفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول الضار

التوم يحتوي على الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في خفض مستوى الأحماض الأمنية في الدم، حيت تتسبب في تضييق الأوعية الدموية وتكوين الجلطات وعند إرتفاع مستويات الأحماض الأمنية يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. 

محاربة الأمراض المعدية 
يعمل التوم على مكافحة العديد من أنواع الجراتيم والفيروسات لإحتوائه على مركبات الكبريت وهو مصدر جيد للمغنيزيوم  والبوتاسيوم والكالسيوم وتناوله بصفة منتضمة ومده طويلة يساهم في الوقاية من شتى الأمراض المعدية.  .   


تخليص الجسم من المواد السامة 
يساعد التوم على تخليص الجسم من المعادن التقيلة والمواد السامة التي تترسب في الجسم، ويعمل على حماية أعضاء الجسم من التضرر بهده المعادن السامة بسبب توفره على مضادات الأكسدة القوية في طرد السموم من الجسد.  


الوقاية من أمراض السرطان 
يقوي التوم الجهاز المناعي ما يجعل إحتمالية الإصابة بسرطان القولون، والبروستات، والتدي، ضئيلة في حال المداومة على تناوله، فمكملات التوم الغدائية تدعم وضائف الجهاز المناعي ومحاربة جميع أنواع الطفيليات.  

العناية بالبشرة 
يحافض التوم على نعومة البشرة وتألق مضهرها الشبابي، لغناه بمواد مضادة للأكسدة، التي تعمل على تجديد خلايا الجلد، ومحاربة حب الشباب، وتناول بضعة غرامات من التوم  يومياً لإستفادة من هذه المميزات.  

يعالج نقص الحديد 
يمكن إضافة التوم إلى النضام الغدائي اليومي لمعالجة نقص المعادن، ويوفر الفيتامينات المختلفة وهو مفيد لصحة الدم، ويعمل على تنشيط الجهاز الهضمي 

تحسين صحة العضام 
 تناول التوم يحمي العضام، ويحافض على صحتها، لأنه يزيد من معدل الإستروجين الموجود بجسم الإنسان، كما أنه يؤتر في صحة أعضاء الجسم المختلفة، وينضم وزن الجسم.  

طريقة تناول التوم 

يتم تناول التوم عن طريق وضعه في الطعام، لأنه يضفي مداقاً مميزاً مع اضافته للبهارات، إلا أنه يفقد أغلب مكوناته وفوائده القوية، ويفقد فعاليته ضد الأمراض، وللحفاض على مكوناته يفضل تناوله طازجاً من خلال بلعه بدون تقطيعه، ويمكن طحنه ويفضل تناوله جاف ويابس، بحيت يكون أكتر فعالية وفائدة، ويستحسن عدم الإكتار منه بشكل مفرط لأنه يسبب بعض الروائح الغير محببة من خلال التنفس وعند التعرق بحيت تبقى رائحته بالجسم لمدة من الوقت ولهدا فتناول القليل منه يومياً كاف للحصول على فوائده الصحية.       
ومن الأفضل تجنب وضع التوم على الجروح مباشرة لأنه يمنع من إلتئامها ويسبب تورم الجروح.   


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد صحة وعافية

جميع الحقوق محفوظة

معلومات صحية

2016